آخر الأحداث والمستجدات 

فيدرالية اليسار الديمقراطي تسائل أخنوش وتوجه له انتقادات لاذعة بخصوص أحداث الفنيدق

فيدرالية اليسار الديمقراطي تسائل أخنوش وتوجه له انتقادات لاذعة بخصوص أحداث الفنيدق

وجهت فيدرالية اليسار الديمقراطي انتقادات لاذعة لحكومة عزيز أخنوش، على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة الفنيدق، من محاولة هجرة جماعية لعدد من الشباب المغاربة.

 

 

جاء هذا في سؤال كتابي، وجهها حزب الرسالة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، قال فيه إن مئات الشباب والأطفال حاولوا ليلة السبت، التوجه نحو مدينة سبتة المحتلة، في إطار الهجرة القسرية المسماة غير شرعية، بعدما ضاقوا درعا من الفقر والبطالة والتهميش، مع استمرار السياسات اللاشعبية، التي لا تزيد الفقير إلا فقرا والغني ثراءً.

 

وأكدت فيدرالية اليسار، أنه في الوقت الذي تدعي فيه حكومتكم، أنها تتجه نحو بناء دولة اجتماعية، نجد واقعا مخالفا تماما وبعيدا كل البعد عن ملامح الدولة الاجتماعية، حيث تعميق الفوارق الاجتماعية، وضرب المكتسبات الحقوقية وتفاقم البطالة، وارتفاع نسبة الفقر، والضرب في القدرة الشرائية للمواطنين، وعدم الوفاء بالوعود المقدمة للمواطنين خاصة منها ما يتعلق بفرص الشغل ومحاربة الفقر والهشاشة.

 

وأضافت الفيدرالية، أن الفقر والاقصاء والبطالة وعدم توفير فرص الشغل الكريم والمستدام، مع غلاء المعيشة؛ كلها عوامل إلى جانب أخرى، ساهمت في اتجاه هؤلاء الشباب للمغادرة والتضحية بأرواحهم في سبيل البحث عن سبل عيش أفضل تقربهم من حلم الحياة الكريمة المنشودة والمعطلة .

 

واعتبرت فيدرالية السيار أن حكومة أخنوش في تدبير معظم الأزمات، ولم تستطع ثني الشباب عن فكرة الرحيل، ولم تستطع تحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية والحد من الإقصاء والتهميش ،  فعشرات الشباب الراغبين في سلك طريق الموت ينحدرون من المغرب العميق الذي جابته السيارات رباعية الدفع محملة بوعود انتخابية لم يتحقق منها شيء على أرض الواقع .

 

وساءلت أخنوش عن جدوى سياسات عمومية لا تنعكس على المواطنين بل مسؤولة عن تدهور أوضاع شرائح واسعة من المغاربة، فما هي الإجراءات العاجلة لإنقاذ أولائك الشباب الذين اختاروا طريق الموت نتيجة اختلالات سياسية كرست الإهمال وتغذية اليأس والإحباط ؟

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-09-17 16:05:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك